اعرف اكثر
أخر الأخبار

هونداي شركة السيارات الرائدة تعرف عليها أكثر

هونداي موتور أسم مميز في عالم السيارت في العالم، وهي فرع من مجموعة سيارات هونداي-كيا، وثاني أكبر شركة في كوريا الجنوبية بعد شركة سامسونج، ورابع أكبر مصنع للسيارات في العالم من حيث عدد السيارات المباعة سنويًا، وأيضًا هي واحدة من أكبر شركات أسيا وهي: تويوتا، هوندا، نيسان موتورز.

وقد اكتسبت شهرتها الواسعة بسبب الدمج بين السعر المنخفض والموثوقية العالية، بالإضافة إلى تصاميمها الرائعة، وهذا ما يبحث عنه الكثيرون.

سنتعرف في هذا المقال أكثر على هذه الشركة الرائدة منذ تأسيسها، وكيفية اختيار قطع غيار هونداي الأصلية، وغيرها من المعلومات.

من هو مؤسس شركة هونداي ؟

مؤسس شركة هيونداي
Chung Ju-Yung

هو تشونغ جو يونغ  (Chung Ju-Yung) الذي ولد في كوريا الشمالية عام 1915، وباعتباره الابن الأكبر لعائلة فلاحية فقيرة تعمل بالزراعة، قرر في سن 18 الانطلاق إلى سيول في كوريا الجنوبية على أمل العثور على حياة أفضل.

النجاح لم يكن فورياً. عمل في وظائف مختلفة، مثل إنشاء السكك الحديدية، ومسك الدفاتر، وأعمال الرصيف.

جاءت أول تجربة للسيد تشونغ كرجل أعمال في عام 1938 عندما بدأ متجر الأرز الخاص به. ومع ذلك، فقد اضطر لإغلاق شركته بعد عام بسبب سياسات قوات الاحتلال اليابانية.

بعد تحرير كوريا في الحرب العالمية الثانية، بدأ السيد / تشونغ أعمال إصلاح الشاحنات للقوات المسلحة الأمريكية. ثم انخرط في أعمال الهندسة والبناء، وفي النهاية بنى مشاريع ضخمة بمليارات الدولارات حول العالم.

إن مغامرته في مجال بناء السفن أسطورية. على الرغم من قلة الخبرة في بناء السفن، فقد أقنع أحد العملاء بإعطائه أمرًا لبناء سفينة بعشرات الملايين من الدولارات. الآن الشركة التي بدأها هي أكبر شركة بناء سفن في العالم.

من خلال القوة المطلقة للجهد والإبداع، بنى السيد تشونغ أعمالًا ساعدت في جعل كوريا القوة الاقتصادية التي هي عليها اليوم. من بداياته المتواضعة، ارتقى إلى مراتب عالية ومهمة. ولكن حتى في ذروة نجاحه، ظل منضبطًا، وعاش ببساطة وعمل بجد.

في سنواته الأخيرة، وجه جهوده نحو إعادة توحيد كوريا. سعى نجل هذا المزارع إلى فتح طرق للتواصل بين حكومتي كوريا الشمالية والجنوبية وبين الناس، في الشمال والجنوب.

في المحادثات الخاصة مع القادة، في المشاريع التجارية عبر الحدود وفي الإيماءات الكبرى، مثل إعادة 1000 رأس ماشية إلى كوريا الشمالية. ساعد في إعادة الأمل المتمثل في لم شمل الشعب الكوري. قد يكون هذا أفضل عمل، أثناء عمله كسفير للسلام. قد ينظر إليه التاريخ على أنه أعظم إنجاز للسيد تشونغ.

فلسفته:

كان لديه العديد من الفلسفات العظيمة التي عاش بها، والتي يجب أن نتذكرها دائمًا، منها:

“الإخفاقات وليست النجاحات هي التي تعلمنا دروسًا لا تقدر بثمن – ليس من الضروري أن نتذكر نجاح المرء. بدلاً من ذلك، يجب أن نتذكر خسائرنا وإخفاقاتنا – أولئك الذين ينسون إخفاقاتهم سيفشلون مرارًا وتكرارًا “.

توفي تشونغ عن عمر يناهز 85 عامًا لأسباب طبيعية في منزله في سيول، ودُفن وفقًا للطقوس البوذية والكونفوشيوسية العرفية. توفيت زوجته، بيون جونج سيوك، في 17 أغسطس 2008، عن عمر يناهز 88 عامًا، ويرجع ذلك إلى مضاعفات طويلة الأمد في القلب، ودُفن معها في مقبرة عائلية في هانام، الزوج وابنهما.

كواحد من رجال الأعمال الأكثر شهرة وإعجابًا في التاريخ الكوري، لا تزال هوية تشونغ منتشرة في المجتمع والصناعة الكوري الحديث. تم تسمية الأحداث المتعلقة بالأعمال التجارية التي تركز على الإبداع والابتكار على اسمه. يعود الكثير من النجاح الحالي لشركة هونداي على نطاق واسع إلى رؤية Chung وحلها، وهي المُثُل التي تعهدت قيادة هونداي المعاصرة بالحفاظ عليها.

لمحة عامة عن تأسيس شركة هونداي:

تأسست شركة هونداي في عام 1967 في سيول بكوريا الجنوبية، وتطورت لتصبح مجموعة هونداي موتور (Hyundai Motor)، التي تم تصنيفها كخامس أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم منذ عام 2007، وتضم أكثر من عشرين شركة تابعة وشركات تابعة مرتبطة بالسيارات.

قامت شركة هونداي بتصدير أول سيارة مستقلة لها في عام 1976، ثم قامت بتصدير أكثر من مليون سيارة عالية الجودة تتراوح بين سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي والشاحنات والحافلات.

وفي عام 1988 قام شنج -مؤسس الشركة- بتقديم هيونداي في الولايات المتحدة.

عام 1998، اندمجت هونداي مع كيا موتورز في شركة صناعة السيارات القابضة شركة هيونداي /كيا للسيارات.

في عام 2010، باعت هونداي موتور حوالي 3.6 مليون سيارة في جميع أنحاء العالم، بزيادة 16.3 في المائة عن عام 2009.

علاوة على ذلك بلغت حصة السوق المحلي حوالي 45 بالمائة من مبيعاتها في عام 2010. وخارج كوريا، باعت الشركة حوالي 2.9 مليون سيارة في عام 2010 في أكثر من 186 دولة، وذلك من خلال من خلال حوالي 5300 تاجر.

تمتلك شركة هيونداي حاليًا سبعة مصانع خارجية في الولايات المتحدة، والهند، والصين، وتركيا، وجمهورية التشيك، وروسيا، والبرازيل.

يوجد لدى الشركة في كوريا ثلاثة مصانع وهي:

  • مصنع أولسان: وهو أكبر مصنع لسيارات في العالم.
  • مصنع أسان: لصناعة سيارات الركاب للتصدير.
  • ومصنع جيونجو: لإنتاج السيارات المتوسطة والكبيرة الحجم.

بيان العلامة التجارية الجديدة لشركة هيونداي:

شركة هونداي
هونداي العلامة التجارية

أعلنت شركة هونداي موتور، شركة السيارات الأسرع نموًا في العالم من حيث العلامة التجارية، رسمياً عن اتجاه علامتها التجارية الجديدة وبيانها في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات 2011 في ديترويت.

بيان العلامة التجارية الجديدة لشركة Hyundai هو “التفكير الجديد، إمكانيات جديدة”، (الحداثة).

 يشمل هذا مفهوم العلامة التجارية الجديد لشركة “Hyundai ،”Modern Premium، والذي يهدف إلى تزويد العملاء بقيمة عاطفية وتجارب تتجاوز التوقعات من خلال التفكير الجديد والإمكانيات الجديدة.

يجسد اتجاه العلامة التجارية الجديد أيضًا روح التغيير في صانع السيارات، والذي أظهر نموًا كبيرًا في جميع مجالات الأعمال.

قال Euisun Chung ، نائب رئيس مجلس إدارة Hyundai Motor خلال كلمة ألقاها في معرض ديترويت للسيارات: “اليوم، لا يعتقد العملاء أن السيارات باهظة الثمن ذات التكنولوجيا غير الضرورية هي سيارات متميزة”.

“بدلاً من ذلك، يريدون تلبية احتياجاتهم الأساسية بسعر مقبول وبسيارة تفوق توقعاتهم، وتناسب الظروف التي يعيشون فيها”.

“هونداي ليست مجرد شركة تصنع السيارات، بل هونداي هي شركة تخلق إمكانيات جديدة، وهدفنا ليس أن نصبح أكبر شركة سيارات، هدفنا هو أن نصبح شركة السيارات الأكثر شهرة وشريكًا موثوقًا به مدى الحياة لأصحابها”.

في حين أن قسط التأمين التقليدي عادةً ما يرتبط بأسعار مرتفعة للقلة المتميزة، فإن مفهوم “Modern Premium” لشركة Hyundai يستند إلى فكرة، أن الجودة العالية لا تتطلب بالضرورة سعرًا مرتفعًا لفئة محدودة.

ستقدم هونداي قيمًا عالية الجودة بسعر وقيم يمكن الوصول إليها بشكل مدهش لم يختبرها العملاء أو يتوقعوها من قبل. ولن يقتصر هذا على المنتج فقط ، ولكن في جميع أنحاء أعمال Hyundai وعملياتها وخدماتها بالكامل.

قطع غيار هونداي الأصلية:

تم تصميم وهندسة قطع غيار هونداي الأصلية خصيصًا لتوفير الأداء وطول العمر لسيارات هيونداي الخاصة بك.

وجميع قطع غيار هيونداي الأصلية مصنوعة وفقًا لأعلى المعايير.

يتم اختبار قطع غيار هيونداي الأصلية في ظل ظروف محاكاة قاسية مختلفة لضمان الجودة والموثوقية والمتانة.

على مر السنين، تم إجراء استثمارات كبيرة في مجال البحث والتطوير لدراسة التصميم واختيار المواد والبناء الداخلي لقطع غيار هيونداي الأصلية، كما أنها مدعومة بضمان 6 أشهر / 10000 كيلومتر.

Hyundai Mobis:

Hyundai MOBIS هي الشريك الحصري والرسمي لشركة Hyundai Motors في الهند وكذلك على مستوى العالم. تأسست عام 1977، وتنتشر عبر المعتمدين في جميع أنحاء العالم.

تقود هونداي موبيز اتجاه التغيير وتسعى جاهدة لتصبح شركة رائدة في تكنولوجيا مستقبل السيارات.

نحن نعد بإدراك القيمة النهائية التي تسعى Hyundai Mobis لتحقيقها باعتبارها “سلامة وسعادة عملائنا” من خلال التقدم بثبات في السوق العالمية، بالإضافة إلى توفير قطع غيار سريعة ودقيقة.

لا تقبل بالبدائل الثانية، فسوق قطع غيار السيارات مليء بالبدائل الرخيصة، وبأقل تكلفة ممكنة.

فإن تركيب قطع غيار غير أصلية أو مجددة لسيارتك هيونداي سيؤثر على ضمان سيارتك، حيث لم يتم تصنيع هذه الأجزاء وفقًا لمعايير صارمة مثل قطع غيار هيونداي الأصلية.

لن يؤدي تركيب هذه الأجزاء إلى إعاقة جودة سيارتك فحسب، بل سيؤثر أيضًا على الأجزاء الأخرى ويسبب المزيد من المشاكل، مما يؤدي إلى مزيد من الإصلاحات، أو الأسوأ من ذلك، وقوع حادث.

قطع غيار هونداي
قطع غيار هيونداي

لماذا نستخدم قطع غيار هونداي الأصلية؟

يقوم العديد من مصنعي خدمات ما بعد البيع بتطوير أجزاء مصممة لتناسب نماذج مركبات متعددة للإنتاج الضخم.

يؤدي هذا غالبًا إلى حقيقة أن قطع الغيار غير مناسبة بشكل جيد وتتطلب بعض التلاعب لتأمينها.

مميزات شراء قطع غيار أصلية:

المثالية:

 صمم مهندسو Hyundai كل طراز ليلائم كل التفاصيل مع التصميم الأساسي لسيارتك.

 يضمن اختيار قطع غيار هونداي الأصلية أن كل جزء في السيارة يعمل جنبًا إلى جنب مع الأجزاء الأخرى لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة. ويعمل هذا الاختيار على تحسين أداء سيارتك على الطريق.

الجودة:

عند طلب قطع غيار أصلية من الشركة المصنعة، أو من ممثل هونداي فأنت تضمن الحصول على قطع غيار عالية الجودة 100% ومضمونة.

ترتيب موثوق:

عندما تطلب قطع غيار أصلية، تكون العملية أكثر من بسيطة، وذلك  لأن كل جزء له رقم خاص.

لا يمكن تغيير ضمان السيارة:

احتفظ بجميع مزايا خطة ضمان Hyundai الخاصة بك.

سيكلف اختيار قطع غيار هونداي الأصلية أكثر، ولكن كل قطعة تأتي مع ضمان الشركة المصنعة لسنوات قادمة، وستعمل سيارتك بسلاسة كما كانت عند شرائها.

لذلك، سواء كنت تقود سيارة هيونداي جديدة أو مستعملة، يمكن أن تساعدك قطع الغيار الأصلية على تخصيص سيارتك مع تحسين الأداء والمتانة.

كيف نميز قطع غيار هونداي الأصلية عن المقلدة؟

قطع غيار هونداي الأصلية
قطع غيار هيونداي أصلية

يتم تصنيع قطع غيار Hyundai الأصلية مباشرة من قبل الشركة المصنعة للسيارة أو بأمر من الشركة المصنعة للسيارة ولها رقم كتالوج، ما يسمى بالعلامة.

عند إنتاج قطع الغيار، تضع الشركة المصنعة للسيارة متطلبات إنتاج قطع الغيار وتتحكم في جودتها. حيث يجب أن تلبي المنتجات المصنعة احتياجات وخصائص الشركة المصنعة للسيارة.

يمكنك التمييز بين قطع غيار هيونداي الأصلية وغير الأصلية من خلال الطرق التالية:

أولاً، انتبه إلى العبوة ذات العلامات التجارية:

حيث تتميز قطع غيار Hyundai عالية الجودة بتغليف أصلي للغاية. صندوق بلاستيكي أو كرتون بالحجم الكامل، مما يضمن سلامة الأجزاء أثناء النقل الطويل عبر المدن والبلدان، ويمكن أن تكون هذه الصناديق مختومة أو مفتوحة – لا تضع الشركة المصنعة أي قيود هنا.

ثانيًا، يجب عليك التحقق من السعر:

حيث لا يمكن أن تكون قطع الغيار رخيصة جدًا لأن النقل عبر البر الرئيسي فقط يكلف الشركات الشريكة الكثير من المال.

إذا كان الجزء رخيصًا جدًا، فيجب على مالك السيارة رفض مثل هذا الشراء، فقد يتضح أنها مزيفة.

وثالثاً، يجب أن يكون هناك تصنيف خاص:

إذا كان من الممكن تزوير الصناديق والسعر، فلن يتم تزوير العلامة التجارية من قبل المحتالين.

إذا كان الجزء لا يحتوي على ختم Hyundai في مكان بارز، فهو مزيف لا يستحق تكلفة المشتري. أيضًا، يتم ختم رقم فردي على الجزء نفسه، والذي يتم تعيينه بواسطة مصنع التصنيع والعلامة التجارية للشركة المصنعة.

الاختلافات الهيكلية بين المزيف والأصلي هي:

  • خط الشركة غير منسق.
  • موقع غير صحيح للعلامات.
  • بقايا المطاط والمعدن والبلاستيك والطلاء الزائد.
  • يختلف الخط وجودته.
  • الاختلافات في الحجم والوزن.

الأنواع المختلفة لسيارات هيونداي:

سيارات هيونداي
سيارات هونداي

مع مجموعة من السيارات عالية الجودة والكروس أوفر، أصبحت هونداي الآن واحدة من أشرس المنافسين في سوق السيارات.

حيث تم بيعها بسعر منخفض، حيث أضافت Hyundai تصميمًا أنيقًا وجودة داخلية إلى جانب الكثير من المميزات القياسية والضمان الموثوق.

تشتمل تشكيلة هيونداي SUV على Palisade SUV بثلاثة صفوف و Santa Fe متوسطة الحجم. وأيضًا توجد Tucson المدمجة و Kona الصغيرة وحتى Venue الأصغر.

تقدم هونداي مجموعة من الموديلات من أكسنت صغير الحجم، والنترا المدمجة إلى سوناتا متوسطة الحجم، بالإضافة إلى سيارة فيلوستر هاتشباك الرياضية.

خطت شركة صناعة السيارات خطوات كبيرة في مجالين في السنوات الأخيرة: الكفاءة والرفاهية. وهي تقدم الآن ثلاثة نماذج للوقود البديل :هجين، هجين مزود بالكهرباء، وكهربائية بالكامل – ضمن خط Ioniq الخاص بها.

سوناتا، النترا وسانتا في متوفرة أيضا في شكل هجين.

وعلى صعيد الرفاهية، قامت شركة صناعة السيارات بتحويل لوحة Genesis الخاصة بها إلى علامة تجارية قائمة بذاتها.

قد يهمك أيضًا: علامة فورد للسيارات

هونداي والسيارات الكهربائية:

صنعت هونداي أول سيارات هجينة كهربائية تحت اسم IONIC للإنتاج التجاري.

تنافست هذه السيارة بقوة مع تويوتا بريوس في نفس مناطق البيع، بسبب التصميم الجذاب الذي لاقى قبولاً واسعاً حتى من قبل النقاد، وأيضاً لأن السيارة كانت مبنية على تصميمها لتكون سيارة عادية في مجملها كأي سيارة أخرى، وليست بشكل معقد.

منذ عام 2004، قدمت Hyundai حوالي 3000 نسخة هجينة من سياراتها المصغرة Getz و Accent للحكومة كجزء من برنامج اختبار صناعة السيارات، لإثبات عدم وجود مزايا ضريبية محلية لشراء السيارات الهجينة كجزء من برنامج تطوير السيارات الهجينة.

لكن Hyundai و Tesla غيرتا ذلك بالفعل، حيث ظهرت سيارة سوناتا الهجينة الكهربائية الجديدة لأول مرة في معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات في نوفمبر 2008.

وخلال منتدى موجة الهدرجين، كشفت Hyundai Motor عن رؤيتها للطاقة الهيدروجينية، على أمل تحقيق استخدام واسع النطاق لهذه الطاقة بحلول عام 2040.

وستوفر المجموعة إصدارات تعمل بالطاقة الهيدروجينية لجميع موديلاتها التجارية بحلول عام 2028، لتصبح أول شركة سيارات عالمية تقوم بذلك.

منذ تطوير أول سيارة كهربائية تعمل بخلايا الوقود في عام 1998، استعدت المجموعة لمستقبل الهيدروجين.

في عام 2013، قدمت الشركة محرك FCEV الكهربائي الذي يعمل بخلايا الوقود – والذي يطلق عليه في بعض الأسواق خلية الوقود ix35 .

وفي عام 2018، أطلقت الشركة NEXPO NEX0، تليها أول شاحنة ثقيلة تعمل بخلايا الوقود XCIENT في 2020.

الجديد هو أن هونداي موتور تقدم رؤيتها لاعتماد طاقة الهيدروجين على نطاق واسع بحلول عام 2040 ، ليس فقط للنقل، ولكن في العديد من مجالات الصناعات والقطاعات الاقتصادية.

وعلقوا على أن هونداي قدمت علامة تجارية جديدة تسمى HTWO لخلايا الوقود، وكانت تسعى لإنشاء نظام جديد من شأنه أن يرفع أسعار سيارات خلايا الوقود إلى مستوى يضاهي أسعار السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية بحلول عام 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى